العدّ التنازلي للاستثمار من خط نقل الطاقة الكهربائية من إيران إلی باكستان

العدّ التنازلي للاستثمار من خط نقل الطاقة الكهربائية من إيران إلی باكستان

بموجب العلاقات العامة لشركة “صانیر” بدأ العدّ التنازلي للاستثمار من خط نقل الطاقة الكهربائية من إیران إلی مدينة “كوادر” الساحلية في باكستان.

أخبر السيد “شهروز حاجي قرباني” مدیر مشروع باكستان: سيتم الاستثمار من المجموعة الأولی للعمليات التنفيذية لهذا المشروع وطولها 30 كيلومتراً رغم كافة الصعوبات والعوائق الموجودة نحو الفيضانات في الموقع وعدم الأمن في مكان تنفيذ المشروع قريباً وذلك باهتمام شركة “صانير” بصفتها مجرية مشروع خط نقل الطاقة الكهربائية 220 كيلوفولطٍ من إيران إلی مدينة كوادر الساحلية في باكستان.

أضاف أيضاً: ستنتهي اليوم عمليات تنصيب البرج رقم 1 لخط نقل الطاقة في مدينة كوادر باليوم الرابع والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني حيثُ يجب اتصاله بالبرج في خط نقل إيران وسيتم التمديد الكهربائي في هذا البرج إلی الأبراج التالية. كذلك ستجري عمليات التمديد الكهربائي للبرج رقم 1 لخط نقل الطاقة في مدينة كوادر إلی البرج الأخير لخط النقل ذي الصلة في إيران خلال الأيّام المُقبلة عن طريق استقرار الكوادر والموارد البشرية في إيران والحصول علی الرخص اللازمة من الجهات الإيرانية.  نتمنّی أن يكتمل خط نقل الطاقة إلی مدينة كوادر في باكستان رغم وجود بعض الأحداث نحو الفيضانات الأخيرة في هذه المدينة وإغلاق طرق التواصل حتی اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني للسنة الجارية حيثُ سيستقرّ هذا الخط بإعلان شركة صانير عن استعدادها وNTDC وQESCO وسيتم الاستثمار منه.

جديرٌ بالذكر هناك كثيرٌ من الصعوبات والعوائق التي سترتفع لتوفير الطاقة الكهربائية بالمناطق القروية في باكستان بعد استقرار هذا الخط والاستثمار منه وذلك علاوةً علی زيادة سعة تصدير الطاقة الكهربائية من إيران إلی باكستان.

Post a comment

Your email address will not be published.