تمدید عقد تمویل مشروع الخط الثالث لأنتقال کهرباء ارمینیة

تمدید عقد تمویل مشروع الخط الثالث لأنتقال کهرباء ارمینیة

حسب تقریر العلاقات العامة والروابط الدولیة لشرکة صانیر ، بتاریخ السبت 25/12/2021 حصل اجتماع في شرکة صانیر وبحضور منذوبین من شرکة هایون ، السید هایک هاروتیان ( المدیر العام) والسید آرسن قرخانیان ودیر المشروع ، والسید شاهوردیان السکریتیر الأول للسفارة الأرمنیة في ایران ومذوبین من مصرف التمویل الأیراني . وسبب الأجتماع تمدید عقد التمویل مشروع الخط الثالث لأنتقال کهرباء دولة ارمینیا لغایة عام 2022 .

وحضر في الأجتماع منذوبین من شرکة هایون ، السید هایک هاروتونیان ( المدیر العام) والسید آرسن قرخانیان مدیر المشروع ، والسید شاهوردیان السکریتیر الأول في السفارة الأرمینیة في ایران ، ومنذوبین من مصرف التمویل الأیراني السید حمید رضا معبودي معاون  العلاقات الدولیة ، والسید جعفر صادق شکر نجات المعاون القضایي للمصرف . ومنذوبین من شرکة صانیر ، السید علي بخشي رییس اللجنة الأداریة للشرکة والسید منصور سعیدي المدیر العام لشرکة صانیر، والسید هاني امیرخاني مدیر المشروع . وفي الأجتماع السید هایک هاروتیان أظهر سعادته من تقدم العمل للمشروع الخط الثالث لأنتقال الکهرباء خلال السنتین الأخیرتین وتأمل وحسب استطاعة المحطة الجدیدة الموجودة في دولة ارمینیه وأعلن أمکانه عن تصدیر الکهرباء الی ایران ومع اثتثمار هذا المشروع في أواخر عام 2022 أمکانیة تبادل في الطاقة بصورة موسعة . وطلب من المصرف التمویل لنیل هذه الأهداف وأن تساعد وتحمي شرکة صانیر لتحقیقها.

وأیضا” ضمن الأجتماع لأجل التسهیل في دفع المالي أن تشکل لجنة مشترکة من شرکةصانیر ومصرف التمویل لأجل تسریع في أزالة العواقب الحاصله .

وفي الختام وفي ظهیرة نفس الیوم حصل اجتماعا” آخرا” في المصرف مع وجود السید علي حسیني المدیر العام لمصرف التمویل الأیراني ، وابدی الطرفین عن توسیع العلاقات فيما بین البلدین بخصوص هذا المشروع ومشاریع جدیدة اخری ، وحصل تبادل الآراء بخصوص تمدید العقد وحسابات الطرفین وتمدید تمویل مشروع الخط الثالث لکهرباء أرمینیا الی أواخر عام 2022 ما بین شرکة هایون ومصرف التمویل .

Post a comment

Your email address will not be published.