حل الخلافات الکهربائیة مابین ایران وباکستان

حل الخلافات الکهربائیة مابین ایران وباکستان

حسب المقرر سیعقد أجتماعا” ما بین ایران وباکستان لحل الخلافات المتعلقة بتصدیر الکهرباء من دولتنا الی اسلام آباد. وحسب تقریر العلاقات العامة الدولیة لشرکة صانیر وحسب ما نقلته وکالة انباء الفارس الأیرانیة قد حدد اجتماعا” في ما بین المقامات الأیرانیة ومقامات منطقة بلوجستان الباکستانیة لحل الخلاف المتعلقة بتصدیر الکهرباء الی باکستان . وایران قد تصدر 104 میغا واط کهرباء الی منطقة مکران في بلوجستان الباکستانیة .

 

وفي هذا الأجلاس سیطرح مواضیع حول هذا المشروع وخط انتقال 220 کیلو فولط من بولان الی اکوادار ، 132 کیلو فولط من بولان الی قبد وطریقة دفع ثمن الکهرباء .

 

منابع مطلعة قالوا : قد ینخفض في فصل الصیف تصدیر الکهرباء ما بین 20 الی 70 میغا واط وسیقررو في هذا الأجتماع بأن الطرف الأیرانيسیطمن للطرف الباکستاني لتقلیل المشاکل الموجودة الی أقل ما یمکن .والأتفاق علی مشروع لنقل من بولان الی کوادر ویشمل علی 100 میغا واط کهرباء ما بین شرکة توانیر الأیرانیة و NTDC  الباكستانية والذي قد تم توقیعة سنة 2007 ومسافة هذا الخط 75کیلو متر داخل الأراضي البکستانیة و 51 کیلو متر داخل الأراضی الأیرانیة وایران أنجزت نسبة 51 کیلو متر بصورة کاملة ولکن شرکة NTDC  قد أستطاعت فقط تأمین أراضی انجاز المحطة .

ومصرف التمویل الأیراني قد تأمن 70% من المبالغ اللازمة للمشروع وشرکة صانیر هي منجزة لهذه المشروع.وبسبب الحذر الدولي علی ایران سبب لتأخیر في هذا المشروع.

Post a comment

Your email address will not be published.