في حضور رئیس الجمهور ووزیر الطاقة افتتح خط نقل الطاقة الكهربائية 220 كیلو فولت من إيران إلی مدينة “كوادر” في باكستان

في حضور رئیس الجمهور ووزیر الطاقة  افتتح خط نقل الطاقة الكهربائية 220 كیلو فولت من إيران إلی مدينة “كوادر” في باكستان

بموجب ما أقرّت به العلاقات العامة لشركة “صانير”، افتتح خط نقل الطاقة الكهربائية 220 كيلو فولت من إيران إلی مدينة كوادر في باكستان متزامناً مع اليوم الأوّل من رحلة أعضاء مجلس الوزراء خلال مراسيم في حضور الدكتور/ إبراهيم رئيسي والدكتور/ علي أكبر محرابيان والدكتور/ منصور سعيدي، المدير العام لشركة صانير والجهات الباكستانية السيد / شهباز شريف رئيس الوزراء والسيد / خرّم دستكير خان وزير الطاقة والمدیر العام لشركة NTDC.

 نظراً إلی الحاجة الماسّة لدولة باكستان إلی توفير الطاقة في مختلف المناطق التي تمتدُّ من حدود إيران إلی مدينة كوادر، تم توقيع ملحق الجزء الأوّل من مشروع خط نقل 220 كيلو فولت بطول 29 كيلومتراً ومحطة كوادر في تاريخ 21/06/2022م بشركة صانير وفي حضور ممثّلي وزارة الطاقة الباكستانية وشركة NTDC  و CPPA.

بدأت شركة صانير جميع نشاطاتها التنفيذية بسبب الأهميّة الكثيرة لهذا المشروع واعتباره مشروعاً وطنياً وأهلياً ورغم وجود الصعوبات بما في ذلك عدم استقرار الأمن في الموقع والفيضانات المختلفة بالمنطقة، جری المشروع بطول 30 كيلومتراً من خط نقل المدارَين الاثنين من الباندول بشكلٍ كاملٍ وتوصيل الأبراج المستقرّة في إيران بالبرج رقم 1 لخط النقل بمدينة كوادر في باكستان. فأخيراً بذلت شركة صانير قُصاری جهودها ومساعيها لتنشيط  خط النقل بعد 5 أشهر من الأنشطة التنفيذية ليلاً ونهاراً في تاريخ 21/02/2023م بمستوی الجهد الكهربائي 132 كيلوفولت (بسعة مستوی الجهد الكهربائي 220 كيلوفولت) وفي حضور ممثّلي وزارة الطاقة وشركة توانير وشركة صانير.

نتمنّی أن تبدأ النشاطات التنفيذية المرتبطة بالجزء الثاني من المشروع بعد موافقة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة باكستان قريباً، لكي تُصدر الطاقة الكهربائية من إيران إلی باكستان عبر هذا الخط عن طريق المدارَين الاثنين أو الحد الأقصی من السعة بشكلٍ كاملٍ، يحتوي هذا المشروع علی 45 كيلومتراً من خط النقل ومحطة GIS. نأمل أن يتم تصدير الطاقة الكهربائية الفائضة إلی باكستان عبر إنشاء خطوط النقل الجديدة وتوسيع سعة الطاقة الكهربائية الداخلية في باكستان بالمستقبل، للدخول في نطاق الطاقة الإيرانية أو النقل إلی دول الجوار عن طريق خطوط النقل.

Post a comment

Your email address will not be published.