زيارة وزیر الإدارة الإقليمية والبُنی التحتية في جمهورية أرمينيا ووفده المرافق، من مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية في أرمينيا

زيارة وزیر الإدارة الإقليمية والبُنی التحتية في جمهورية أرمينيا ووفده المرافق، من مشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية في أرمينيا

بموجب تقارير العلاقات العامة لشركة “صانیر” صباح يوم الجمعة، اليوم العشرين من شهر يناير / كانون الثاني، إنّ السيد “جنل سانوسيان” وزیر الإدارة الإقليمية والبُنی التحتية والسيد “هاكوب فارطانیان” مساعد الوزير ووفده المرافق والسيد “كارن هوانسیان” المدیر العام لشركة “هایون” ومجموعةٌ من الجهات الإقليمية الأستاذ “سیونیك جون” الحاكم العام ورئيس البلدية “جوريس” برفقة الدكتور “ظهوري” سفیر الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أرمينيا، قاموا بزيارة العمليات التنفيذية لمشروع الخط الثالث لنقل الطاقة الكهربائية ومحطة “نوراوان” في أرمينيا.

قدّم السيد “هانی أميرخاني” مدیر مشروع أرمينيا في شركة “صانير” تقريراً مفصّلاً حول الحالة التنفيذية للمشروع وأفاد بأنّ العملیات التنفيذية لمشروع محطة “نوراوان” التي تقع بين خط 270 كيلومتراً من خط 400 كيلوفولط لنقل الطاقة الكهربائية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلی أرمينيا، تكون في قيد التنفيذ باهتمامٍ كثيرٍ. يسرّنا بأن نعلن صُنع أكثر من 90 بالمائة من الأجهزة والمعدّات المستهلكة في هذا المشروع نحو المُفاعلات ومُحوّلات القدرة ولوحات الحفظ والتحكّم، مفاتيح القدرة، تجهيزات قياس القدرة و… في الشركات الإيرانية.

إنّه استمرّ أيضاً وقال: أصبح التخطيط الزمني والإجراءات الأخری نهائيةً بعد تمديد العقد مع المقاولين ورغم الانقطاع في موقع العمليات خلال السنوات السابقة في فصل الشتاء إثر برودة الجو، استقرّ الفريق في الموقع بالتمهيدات المتوقّعة خلال هذه السنة وستستأنف العمليات وفقاً للتخطيط الزمني خلال عدّة أسابيع مقبلة بسعةٍ وقوّةٍ عاليةٍ. نتمنّی أن يصل المشروع إلی مرحلة الاستثمار منه في أسرع وقتٍ يمكن.

أضاف السيد أمیرخاني: تنتقل أبراج T-60 التي تُعدُّ من أهمّ الإنشاءات في هذا المشروع بالوقت الراهن حيثُ يبلغ وزن هذه الأبراج حوالي 500 طنٍ. تكون الأجهزة والمعدّات الأساسية للمشروع في قيد التصنيع بالشركات الصانعة نحو أسلاك كورلو (Curlew) والأبراج الضرورية الأخری و …  وهي مستعدّة للنقل إلی الموقع منطبقةً ومتزامنةً مع تقدُّم عملية المشروع.

إنّ السيد “عباس بدخشان ظهوري” سفیر الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أرمينيا، أعرب عن أمله حول عدم الانقطاع في عملية تنفيذ المشروع بالمعاونة والدعم المتقابل للشرکة، لرفع العوائق والصعوبات الموجودة في تنفيذ المشروع وهو قدّر وشَكَر علی حُسن تعاون المدير العام لشركة “هايون” وبذل مساعيه في هذا المضمار.

أفاد السيد “هوانسیان” بأنّه جرت كافة النشاطات حسب التخطيط الزمني وبشكلٍ أدق وصحيحٍ وهو أعلن رضاه عن عملية تنفيذ المشروع وأعرب عن أمله لتنمية هذه العملية خلال الأسابيع المُقبلة عن طريق إيفاد مجموعاتٍ وفئاتٍ أكثر لكي لانشاهد التأخُّر في الاستثمار من المشروع.

Post a comment

Your email address will not be published.