مشروع تجهیز مصفاة بانیاس,حضور شرکة صانیر في أسواق سوریة الأسترتیجیة

مشروع تجهیز مصفاة بانیاس,حضور شرکة صانیر في أسواق سوریة الأسترتیجیة

 

حسب تقریر العلاقات العامة الدولیة لشرکة صانیر بخصوص تجهیز الصواني لأبراج التقطیر مصفاة بانیاس السوریة ویشمل علی 208 صینیة بتراکیب مختلفة والمتعلقة ل 13 برج تقطیر في ثلاثة اطوار.أخیرا” قد تم تحویلها في شهر سبتامبر الماضي .

 

في الوقت الحالي تجري مباحثات ما بین منذوبین شرکة صانیر مع منذوبین شرکة مصفاة بانیاس وذلک لتحریر مبالغ الشحنة الأخیرة ومطالبات شرکة صانیر بخصوص ال 20%.

 

أن بانیاس هي مدینة تقع علی مسافة 35 کیلو متر من شمال مدینة طرطوس و55 کیلو متر من جنوب اللاذقیة وعلی سواحل بحر الأبیض المتوسط في سوریة .

 

من جهة أن موقع بانیاس لها بعدا” استراتیجیا” ومن جهة اخری هي تأمن سوریة لمشتقاتها النفطیة وذلک بسبب وجود مصفاة بانیاس في هذة المدینة .أن مصفاة بانیاس هي احدی أهم شرکات التابعة لوزارة النفط والمنابع الجوفیة وتأسست سنة 1974 میلادیة .وتأسست من قبل شرکة اکسبورت ایمبورت الرومانیة بأهداف تکریر النفط الخام سنویا” ستة ملیون طن متري .

 

أن شرکة صانیر منذ القدم لها حضورا” فعالا” في مجالات مختلفة من العمل في سوریة ، منها تجهیز وصناعة المیاه والکهرباء والزراعة ، وأضافتا” علی ذلک في مجال توسیع الأهداف العمل في سوریة ومن خلالها مذاکرات لأجل الحضور في مجال النفط والغاز .

 

ونأمل مع أتمام هذا المشروع ودراسات المستقبلیة لأجل الحضور في اسواق السوریة وحضور شرکات الفنیة والهندسیة وضمنها شرکة صانیر وهي في مقدمة تصدیر الخدمات في هذا المجال أن تکون لها حضورا” أوضح من السابق .

Post a comment

Your email address will not be published.